16/05/2024

العراق البريطاني الجديد: أضواء خاطفة للأوضاع القادمة في العراق!

سمير عبيد

09/03/2023
تكبير الخط
تصغير الخط

#سمير_عبيد 
#أولا : هندسة الجانب الغيبي!
*أ:-سينتهي زمن المرجعيات الدينية الكبيرة بانتقال العراق خلال عام ٢٠٢٣ الى مرحلة جديدة يريدها العالم ويكون فيه العراق دولة مدنية مؤسساتية تشارك الدول الكبرى في صنع القرار للمنطقة . وهذا ليس لسواد عيون العراقيين. بل هو تخطيط السماء والجانب الغيبي الذي جعل مصالح  الدول الكبرى تكمن في العراق وتفرض العراق عليهم رغم انوفهم .وانه الجانب الغيبي وحده الذي منع تقسيم العراق ،ومنع انهيار العراق والمجتمع ،وابقى الدولة التي اسمها العراق وليس هذه الطبقة السياسية الفاشلة  التي هي أسوأ حقبة في تاريخ العراق. 
*ب:- ولهذا فضح  الجانب الغيبي معظم احزاب الاسلام السياسي  ،ومعظم المرجعيات الدينية النفعية التي شاركت السياسيين  ، ومعظم الذين يتاجرون بالدين والذي تبينوا هم  ألد اعداء الدين ، وألد اعداء العروبة التي هي جوهر الاسلام ، وألد اعداء  مشروع العدل الالهي الموعود في العراق والعالم . ولهذا التجأت معظم المرجعيات الدينية للاستثمار والجمعيات الاغاثية والخيرية بشكل تدريجي ومنذ سنوات . والذكية منها لجأت  ( سرا) لتشكيلات سياسية مثل ( اشراقة كانون ) … الخ .لكي تبقى فاعلة في المسرح  السياسي العراقي وتغيب تدريجيا عن هويتها الدينية السابقة.وهناك من لجأ للاستثمار بالتعليم. وهناك من لجأ لتأسيس مراكز حوار حضاري وحوار ديني لكي تبقى في التشهد( ولكن ذاكرة احرار العراق ليست مثقوبة)!

#ثانيا :-العراق بعهدة بريطانيا هذه المرة !
 *أ:-باتَ  العراق بعهدة بريطانيا سياسيا واستراتيجيا وتخطيطياً وانتهى الموضوع وبدأ العمل  . وتشكلت اللجان البريطانية لهذا الغرض وتم اختيار كثير من الكفاءات العراقية لهذا الغرض  .وخلال عام  ٢٠٢٣ سيولد عراق بنسخة جديدة وبرعاية بريطانية( لا وجود للفاسدين فيه اطلاقا بل سيكون طريقهم معبدا نحو السجون، وقسم اخر نحو الجنايات الدولية !) بعد ان كره الشعب العراقي امريكا وايران وإسرائيل .. الخ. لان ٨٠٪؜ من العراقيين يعتبرون  هذه الدول الثلاثة مسؤولة عن دمار العراق والعراقيين . 
*ب:-وسوف تكتفي الولايات  المتحدة بالعراق الجديد والقادم خلال عام ٢٠٢٣ بالهيمنة على الاقتصاد  والاستثمار في العراق  بنسبة 60%. وستهيمن على الزراعة والصناعة والمال والاعمال.. الخ  .و40% لبريطانيا والدول الغربية، واسرائيل تحت علم ثالث ودون عبث على كيفها ( فعملية تأهيل العراق كدولة عائدة بقوة ، قد وضعت وتمت المباشرة فيها) .فالعراق أصبح الرافعة لبريطانيا كقطب عالمي .وبالتالي فالعراق هو مرآة بريطانيا خلال ٢٠٢٣وما بعدها ! . 
*د:- وبالمناسبة ان الدور الاسرائيلي التخريبي من خلال ادوات عراقية وغير عراقية  خلال ال ٢٠ سنة الماضية في العراق. سوف يتقهقر ويُقنن. لان بريطانيا على عكس امريكا .فلن تسمح لاسرائيل بالعبث والمشاكل في العراق ولديها سجل كامل بعملاء اسرائيل داخل العراق من عراقيين وغير عراقيين .وماتريده  اسرائيل في العراق سيكون من خلال بريطانيا وحسب مزاجها  . والجانب المهم في العراق الجديد الذي سيولد عام ٢٠٢٣ سوف لن يُسمح لإيران وتركيا ودول الخليج العبث في العراق لأنها سوف تصطدم ببريطانيا مباشرة. بل سوف تأمر بريطانيا دول الخليج بدعم تأهيل العراق!
#نقطة نظام !
هذا ليس تبشير منا ببريطانيا ، وليس بريطانيا ملاكاً وحملاً وديعاً. ولكن هذا هو الذي سوف يحدث  في العراق .وعلينا تحليله للرأي العام. فحلول السماء هيئت بريطانيا لتُخلّص العراق والعراقيين من طغمة فاسدة دمرت البلاد والعباد ، وهي  وأخطر من نظام صدام ألف مرة .خصوصا بعد ان عجز الشعب العراقي من تخليص نفسه من هذه الطبقة السياسية  بعد ان أغرقوا الشعب  بالجهل والخرافة والمخدرات والبطالة والتخلف بكل شيء …الخ !
#ثالثا :-كركوك خط أحمر !
سوف تكون كركوك ومحيطها خط أحمر بريطاني  على تركيا وعلى ايران وعلى إسرائيل  وعلى الاكراد من الناحية الاقتصادية. فكركوك بريطانية من الناحية الاقتصادية والامنية  . اما من الناحية الديموغرافية والسياسية فسوف يتم الاعتماد على ( خطة ديمستورا) المبعوث الاممي لملف كركوك السويدي  السيد ستافان دي مستورا، والذي اودع خطته  في الامم المتحدة حول كركوك والحدود الداخلية المعلقة بها  قبل سنوات . والذي اعتمد بتحليل أربعة خيارات ترجع جميعها إلى (الدستور العراقي كنقطة بداية للتعامل مع قضية كركوك ،وتتعامل مع المحافظة على أنها كيان واحد ،وتستلزم اتفاقا سياسيا بين الأطراف ،ومن ثم إجراء استفتاء تأكيدي)!
#رابعا :--انتهاء العمر الافتراضي لإقليم كردستان!
*أ:-الاقليم الكردي الذي ولد بإرادة وحماية  اميركية وبريطانية في العراق والخاص بالأكراد في شمال العراق سوف يسجل الاكراد نكستهم القومية الجديدة خلال عام ٢٠٢٣ اي  ( مهاباد الثانية ) اي سينتهي العمر الافتراضي لاقليم كردستان في عام ٢٠٢٣.والاكراد لا يمتلكون مقومات الاعتراض أبداً وعرفوا ذلك بشكل بوقت مبكر .ولهذا لم يرصدوا اموالا للانتخابات .فذهبوا الى ( تمديد برلمان اقليم كردستان لسنة واحدة ) .وسوف يبقى الاقليم  من الناحية الادارية وخطوط الحدود الخاصة بها. ولكنه سوف (يعود ليُدمج بعراق موحد وقوي) وحسب الخطة البريطانية. وسيكون الاكراد شركاء في قيادة العراق من المركز ،ولهم حصصهم من الثروات ،ولهم  حقوق وعليهم واجبات
*ب:-وان الزائر البريطاني الأهم للعراق وهو اللورد ( طارق أحمد) والمتخصص بالاعراق والطوائف والاثنيات والاديان والذي يعتبر من رجالات الدولة العميقة في بريطانيا قد ابلغ القيادات الكردية بما ورد اعلاه  في (أ). اي أبلغهم  بانتهاء العمر الافتراضي لتجربة اقليم كردستان.وبانتهاء العمر الافتراضي للقيادات الكردية القومية  الاولى بضمنهم  الزعيم ( مسعود البرزاني ) .وكذلك ابعاد القيادات القومية المتشددة ومنهم مسرور برزاني وآخرين وفسح المجال والدعم الى صعود السيد ( نيجرفان برزاني ) كشخصية معتدلة ومقبولة من العراقيين جميعا ومن بريطانيا وامريكا والمنطقة. 
#خامسا :-اللورد طارق احمد ارسل رسالته الى الشيعة !
*أ:-وهكذا اوصل اللورد ( طارق احمد ) رسالته الى ( الشيعة) ايضا بأن العمر الافتراضي قد انتهى لمًا يسمى ب ( البيت الشيعي ) وبجميع مسمياته واخرها ( الاطار ).وابلغ القيادات الشيعية السياسية التي احتكرت المشهد السياسي الشيعي طيلة ٢٠ سنة بان عمرها الافتراضي انتهى في عام ٢٠٢٣ وعليها الاستسلام والترجل .وارسلت مسجات لمرجعيات شيعية دينية فاعلة في السياسة .عليها معرفة ان عمرها الافتراضي انتهى ايضا واسوة بالطبقة السياسية القديمة. ولقد نقل الامين العام رسائل المجتمع الدولي بهذا الاتجاه للشيعة والاكراد والسنة ! 
#الى اللقاء في تفصيلات لاحقة !
* انتظروا لقاءنا اليوم الخميس ٩ مارس ٢٠٢٣ من قناة ( هنا بغداد) الساعة ٩ ليلا .. فيه تفصيلات عن هذا الملف !

سمير عبيد 
٩ مارس ٢٠٢٣

المزيد من مقالات الكاتب

الأكثر قراءة