16/09/2024

التجارة: صرف مستحقات فلاحي إقليم كردستان خلال الفترة المقبلة

مجتمع

05:07 - 2024-09-01
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد

أكدت وزارة التجارة، اليوم الأحد، صرف مستحقات فلاحي إقليم كردستان خلال الفترة المقبلة .
وذكر بيان للتجارة تلقته /آن نيوز/، أن "الوزير أثير داود الغريري، بحث اليوم الأحد، مع عدد من النواب والفلاحين في إقليم كردستان، خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة، آليات صرف المستحقات المالية المتبقية للفلاحين والمزارعين لموسم تسويق الحنطة 2024 ، الى جانب الاستماع إلى المعوقات التي يواجهها الفلاحون وإيجاد الحلول المناسبة لها خدمة للصالح العام".
وأكد الوزير بحسب البيان، "حرص الحكومة الاتحادية على دعم الفلاحين وصرف مستحقاتهم المالية المتبقية بعد تأمينها من قبل وزارة المالية خلال الفترة المقبلة".
وشدد ، بأن "وزارته تعمل وفق رؤية وخطط تهدف إلى دعم جميع فلاحي العراق وتحقيق العدالة في آليات توزيع المستحقات"، مؤكداً "عدم وجود فرق بين فلاح كردستان وفلاح الجنوب أو الوسط".
وأشار الغريري، إلى "استعداد الوزارة لتلبية حاجات الفلاحين والمزارعين، والمساهمة بشكل جدي في منحهم استحقاقاتهم المالية من خلال الإجراءات السريعة لدوائر وشركات الوزارة، لاستكمال توزيع المستحقات فور تأمينها في تخصيصات الموازنة العامة".
وأكد أن "الكميات التي تم استلامها هذا العام بلغت ستة ملايين وثلاثمائة ألف طن، وهي كمية تجاوزت ما كان مخططًا ومخصصا لها من الأموال".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة