24/07/2024

اعتقال تجار في النجف يبيعون سندويج بنل ممنوع

مجتمع

05:37 - 2024-07-09
تكبير الخط
تصغير الخط

نفذت مديرية الدفاع المدني في النجف، بالتعاون مع الأمن الوطني والجريمة المنظمة، حملة لملاحقة بائعي “السندويش بنل” غير المطابق لمواصفات السلامة، شملت الشركات والمحال التجارية في منطقة حي الحرفيين وسط المدينة.

ويقول إعلام الدفاع المدني في تصريح صحفي، إن "هنالك أنواعاً يسمح بإنتاجها وبيعها وحصلت على موافقة وزارتي التخطيط والداخلية، ومديرية الدفاع المدني كونها مطابقة لمواصفات السلامة ومقاومة للحرائق".

واضاف:  "تنفيذاً لتوجيهات رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية، أجرينا كشفاً ميدانياً في حي الحرفيين وسط مدينة النجف، بالتعاون مع الأمن الوطني والجريمة المنظمة، لملاحقة بائعي السندويش بنل سريع الاشتعال، والمحظور استخدامه في مدينة النجف بقرار من الحكومة المحلية.
 
وشهدت الحملة مصادرة كميات كبيرة من هذه المادة، وإحالة المتاجرين بها إلى القضاء، والهدف هو الحد من الحرائق، ومحاسبة المخالفين.
 
وتابع: "هنالك شركات في النجف حاصلة على موافقات وزارة التخطيط، ومصادق عليها من وزارة الداخلية ويسمح الدفاع المدني بتداولها كونها مقاومة للحريق".
 
فيما دعت الدفاع المدني المواطنين لشراء هذه المادة من الشركات المعتمدة، التي تراعي شروط السلامة، وعدم استخدام الأنواع المعجلة للحريق وتسهم بانتشار النيران.
 
 

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة