25/06/2024

بعد اقرار الموازنة.. السوداني يشدد "لامكان للتلكؤ ولا المجاملة"

سياسية

07:15 - 2024-06-03
تكبير الخط
تصغير الخط

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، دعوة للبرلمان بعد إقرار جداول الموازنة، مشدداً بالقول: "لا مكان للتلكؤ ولا المجاملة".

وقال السوداني في بيان تلقته (آن نيوز): "بمزيد من التقدير والاعتزاز، نبارك الخطوة المسؤولة لمجلس النواب الموقر، المتمثلة في إقرار جداول موازنة عام 2024، المتعلقة بقانون (13 لسنة 2023)، قانون"الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023، 2024، 2025)".

وأعرب، عن "شكره وتثمينه لجهود رئاسة مجلس النواب والقوى السياسية واللجان النيابية، واللجنة المالية، التي استكملت الجهد الحكومي، وما سبق إقراره في مجلس الوزراء، المتمثل في جداول الموازنة (أ، ب، ج، د، هـ، و)".

وجدد السوداني، "التأكيد على المضيّ في تنفيذ البرنامج الحكومي، الذي حظيَ بتصويت مجلس النواب ودعم القوى السياسية؛ من أجل استكمال المستهدفات، وتنفيذ الأولويات التي تمثل، قبل كل شيء، تطلعات شعبنا العراقي ومطالبه التي يرغب في أن تؤديها الحكومة".

ودعا "مجلس النواب، ومجالس المحافظات، إلى تعضيد عمل الحكومة عبر متابعة الجهد التشريعي والرقابي، الذي تنظر له المؤسسة الحكومية بكل أذرعها وهيئاتها بوصفه إسناداً لعملها، وتقويماً للمسار، وضمانة ضد الفساد والانحراف والفشل، مثلما عاهدنا شعبنا ألّا مكان للتلكؤ، ولا مجاملة على حساب مصالح الناس وحفظ المال العام، وتنفيذ الخدمة بكل مسمياتها".

 

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة