14/04/2024

الموسوي: عودة التيار الصدري الى العملية السياسية هي تكليف شرعي

سياسية

03:58 - 2024-03-31
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز-بغداد
اكد الباحث السياسي مناف الموسوي، انسحاب التيار الصدري من العملية الساسية لغرض تأكيد بانه ليس مطالبا للسلطة، فيما اشار الى ان التيار لم يبتعد عن العملية السياسية وانما عزلة فقط.
وقال الموسوي في حديث متلفز تابعته(آن نيوز)، انه "علينا الفصل بين عودة التيار الصدري الى العملية السياسية والانتخابات" مشيرا الى ان "التيار لم يبتعد عن العملية السياسية وكانت هناك عزلة فقط".
واكد على ان "انسحاب التيار الصدري اراد أن يؤكد بانه ليس مطالبا للسلطة" منوهاً الى ان "التيار انتقل من العمل البرلماني الى القاعدة الشعبية" موضحاً ان "العودة الى العملية السياسية هي تكليف شرعي".
واضاف الموسوي ان المرجعية تلتقي الصدر فقط وتعتبره خارج التشكيلة السياسية الحالية" مشيرا الى ان "الزيارة الى السيستاني كانت علامة واضحة للعودة".
واشار الى ان "عودة الصدر مرهونة بالعديد من النقاط وليس الاكتفاء بترحيب القوى السياسية" مؤكدا ان "العودة لابد ان تكون ضمن شروط معينة بينها الانتقال من نظام المحاصصة".
واكد ان "عودة التيار الصدري الى العملية السياسية غير مرهون بالانتخابات المقبلة" مضيفاً ان "جزء من قوى الاطار التنسيقي ترى غياب التيار الصدري مؤشر سلبي".
 وبين ان "الوضع في العراق خطير وهناك مجموعة من الاشكاليات بإدارة الدولة" مشيرا الى ان "الوضع السياسي يتجه نحو الحاوية وضرورة وجود صمام امان" مؤكدا على ان "الانقسامات في الساحة السياسية خطير ويهدد النظام الحالي في العراق".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة