28/04/2024

زيارة السوداني الى واشنطن ستناقش العقوبات المفروضة على المصارف العراقية

اقتصاد

03:14 - 2024-03-28
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز-بغداد
اكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمري، ان الوفد العراقي سيسأل الجانب الامريكي عن أسباب قرارتهم في فرض العقوبات على المصارف العراقية، فيما اشار الى ان الزيارة ستناقش العلاقة بين العراق والولايات المتحدة.
وقال الشمري في حديث متلفز تابعته(آن نيوز)،ان "الزيارة ستناقش ملفات حساسة وأساسية ومنها هوية العلاقة بين العراق والولايات المتحدة والتداخل غير المفهوم فيها" مطالباً "بتوضيح من قبل واشنطن".
واضاف ان "سقف الطموحات للزيارة عالٍ جداً ونريد توضيح علاقات العراق مع الدول الكبرى ومن بينها الولايات المتحدة" لافتاً الى ان "زيارة السوداني الى واشنطن ستكون عملية ولن تكون لالتقاط الصور".   
واكد على ان "الملف المالي سيكون حاضرا وبقوة وملف التجارة خلال الزيارة" مشيرا الى "الوفد العراقي سيسأل الجانب الامريكي عن أسباب قرارتهم في فرض العقوبات على المصارف العراقية".    
وتابع "نتوقع بان تكون الزيارة ناجحة جداً وهذا الأمر مبني وفق معطياتنا مع الأخذ بنظر الاعتبار التغييرات في العالم".
وختم حديثه ان "هنالك تهويل كبير في محاولة تصوير بان السوداني في وادٍ والاطار التنسيقي في وادٍ لكن الواقع خلاف ذلك لوجود مشاركة في صناعة القرار" مؤكدا على ان "السوداني جزء من قادة الاطار وان هناك علاقة متزنة ما بين المسؤول التنفيذي الأول للسوداني وقادة الإطار".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة