14/04/2024

المندلاوي: السوداني يسعى جاهدا لتطوير الواقع الصحي في العراق

مجتمع

02:14 - 2024-02-29
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد
اكد القائم بالاعمال المؤقت، مقداد أيوب المندلاوي، ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يسعى جاهدا لتطوير الواقع الصحي في العراق.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته (آن نيوز)، ان " القائم بالاعمال المؤقت مقداد أيوب المندلاوي، بحث خلال لقائه مع وكيل وزارة الصحة في جمهورية لاتفيا أغنيس فالولين، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الصحي بين البلدين".
واكد المندلاوي، ان "حكومة السوداني تسعى تطوير الواقع الصحي في العراق، وتوسيع قاعدة المستشفيات العامة وإنشاء المراكز الصحية المتخصصة وتنسيب الاطباء الاخصائيين فيها بهدف تقليل الضغط الحاصل على المستشفيات".
ولفت الى أن "الواقع الصحي في العراق آخذ في التطور، كما أعرب عن أمله في تعضيد هذه الجهود عبر تبادل الخبرات بين الاطباء العراقيين ونظرائهم في دول العالم الصديقة، ومنها جمهورية لاتفيا".
من جانبها، عبرت وكيل وزارة الصحة في جمهورية اللاتيفية، عن "إستعداد وزارتها للتعاون مع نظيرتها العراقية عبر توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين البلدين".
 وأكدت أن "مسودة مذكرة التفاهم هذه سترسل الى الجانب العراقي قريباً لغرض دراستها، وأنها تأمل في إستكمال إجراءات التوقيع عليها بأقرب وقت ممكن".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة