14/04/2024

السوداني يشدد على وضع برنامج خدمي اقتصادي يرتقي بخدمات كربلاء

سياسية

01:31 - 2024-02-24
تكبير الخط
تصغير الخط


آن نيوز- بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ضرورة وضع برنامج خدمي اقتصادي يرتقي بخدمات محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (آن نيوز)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، ورئيس مجلس المحافظة قاسم علي اليساري، وأعضاء مجلس المحافطة".
وجدد رئيس الوزراء، "مباركته لمباشرة المجلس مهامّه، واختيار الحكومة المحلية"، مشدداً على "ضرورة وضع برنامج خدمي اقتصادي يرتقي بخدمات محافظة كربلاء المقدسة، والأحوال المعاشية والاقتصادية للمواطنين في مركز مدينة كربلاء؛ لما لها من خصوصية وأهمية تاريخية وقدسية دينية، إلى جانب الاهتمام بالمواطنين ومناطقهم السكنية في الأقضية والنواحي".
وأكد أن "البرامج الخدمية والاقتصادية والاجتماعية لمجلس المحافظة يجب أن تكون متوافقة مع البرنامج الحكومي وجميع مستهدفاته وأولوياته الأساسية، من أجل تقديم جهد متكامل ومنسجم مع جهود الحكومة الاتحادية، التي تنظر إلى الحكومات المحلية في المحافظات على أنها الذراع الموازية للوزارات في تقديم الخدمة للمواطن".
وبيّن أن "الحكومة ستعمل على تمكين الدوائر الخدمية والتنفيذية في المحافظات، وإسناد الدور الرقابي والتشريعي لمجالسها، على مسار تلبية طموح المواطنين، وإنجاز المشاريع الستراتيجية في البنى التحتية، والانتقال بالخدمات إلى مستوى متميز يلمسه أهالي كربلاء وزائروها، الذين يقصدونها من كل أنحاء العالم".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة