24/07/2024

بلاسخارت: المنصة الإلكترونية لتحويل الدولار تضمن الشفافية المالية في العراق

سياسية

06:20 - 2024-02-06
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز - بغداد

أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، أن المنصة الإلكترونية لتحويل الدولار تضمن الشفافية المالية في العراق.

وقالت بلاسخارت في كلمة لها خلال اجتماع مجلس الامن الدولي وتابعتها (آن نيوز) اننا "نرحب بالحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة"، مبينة أن "جهود الحكومة العراقية تتركز على تجنب التداعيات ومنع توسع الصراع".

واضافت، أن "المنصة الإلكترونية لتحويل الدولار تضمن الشفافية المالية في العراق"، مشيرةً الى أن "الإصلاحات الحكومية ترسم مستقبلا مشرقا للعراقيين".

ولفتت الى، أن "الانتخابات المحلية تمت بطريقة سلمية على نطاق واسع وبشكل سليم"، مؤكدةً أنه "من الأهمية احترام سيادة القانون في العراق".

وأكدت، "أهمية تهيئة بيئة مواتية والحاجة الماسة إلى إيقاف الهجمات من داخل العراق أو خارجه"، مشيرةً الى أنه "يجب أن يشمل ذلك كبح جماح الجهات المسلحة التي تعمل خارج سيطرة الدولة"، مضيفة: "لا يمكن المبالغة في تقدير المخاطر الهائلة والعواقب المدمرة المحتملة لهذه الأعمال".

وتابعت: "في كانون الأول 2018 وصلتُ إلى بغداد. والآن، بعد خمس سنوات، حان الوقت تقريباً لأقول وداعاً. وأتوقع أن أغادر منصبي في نهاية أيار. إنه ليس أمراً سهلاً. وفي السراء والضراء، أصبح العراق ببساطة جزءاً مني".

وختمت بالقول: "عاش العراق".

 

 

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة