24/07/2024

صندوق إعمار المناطق المتضررة: إدراج شركات متلكئة بالأنبار ضمن القائمة السوداء

سياسية

02:40 - 2023-09-18
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد
أحصى صندوق إعادة إعمار  المناطق المتضررة في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، عدد مشاريعه للعام الحالي 2023، فيما أشار الى سحب العمل وإيقاف الشركات المتلكئة وإدراجها ضمن القائمة السوداء.
وقال مدير فرع صندوق إعمار المناطق المتضررة في الأنبار أنس غسان، إن "عدد المشاريع المنفذة في محافظة الأنبار بلغت 121 مشروعا توزعت بين أقضية ونواحي المحافظة، إذ تضمنت إنشاء مراكز صحية وصيانة مستشفيات وبناء مدارس وانشاء جسور بالإضافة الى تأهيل وصيانة شبكات كهربائية  وتأهيل بنايات دوائر رسمية ومشاريع ماء للشرب وملاعب وإنشاء وتبليط طرق رئيسية وفرعية وصلت البعض منها الى القرى البعيدة".
وأضاف غسان، أن "المشاريع  التي تم إنجازها بالكامل بلغت نسبتها 4%، فيما بلغت نسبة المشاريع قيد الإنجاز 35% ، أما المشاريع التي توقفت بسبب عدم توفر التخصيصات المالية فبلغت نسبتها 25%"، مؤكداً أن "المشاريع ساهمت بشكل كبير في تحسين الواقع الخدمي في مختلف المناطق ووفرت آلاف فرص العمل للعاطلين وباختصاصات مختلفة".
ولفت الى أن "هناك لجان مشكلة من الصندوق تشرف على أعمال الشركات المنفذة في إنجاز تلك المشاريع وفق المواصفات المطلوبة"، مشيراً الى إن "هناك عددا من الشركات المتلكئة التي تم تسجيلها وتوجيه الأنذار لها أكثر من مرة دون استجابة، لذا سيتم سحب العمل وإيقافها وإدراجها ضمن القائمة السوداء".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة