14/04/2024

أنشيلوتي: لم نمتلك مهاجما مثل خوسيلو في السنوات الأخيرة!

رياضة

12:17 - 2023-09-18
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز - بغداد

كال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، المديح لمهاجمه خوسيلو، عقب الانتصار (2-1) خلال مواجهة ريال سوسيداد، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليجا، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "علينا تقييم الأمور. من 5 مباريات بدأنا في 3 منها بتلقي هدف. الجيد هو أننا تمكنا من تعديل النتيجة فيها، لكن علينا تجنب ذلك".

وأضاف: "كان من الصعب بالنسبة لنا الدخول في المباراة وقد فعلنا ذلك بفضل طاقة الفريق.. أعتقد أننا في الوقت الحالي قادرون على اللعب بشدة تجعل من الصعب على المنافسين مجاراتنا".

وتابع: "أعتقد أن الشوط الأول لم يكن سيئا.. حاولنا الضغط من الأمام وأن نكون أكثر قوة، والهدف الذي تلقيناه كان حدثا نتوقعه وكان مخططا للتعامل مع هذا الموقف، لكن في بعض الأحيان يكون لدى الخصم الجودة لتنفيذه.. لم يتغير الكثير في الشوط الثاني، لكن إيقاعهم كان صعبا للغاية."

وأوضح: "لقد تعرضنا لضغط قليل، وأيضا قام كوبو بمستوى رائع، لكن فران جارسيا قدم تمريرتين رائعتين سمحتا لنا بالفوز في المباراة."


وعن خوسيلو، علق: "هو بالنسبة لنا خيار هجومي لأنه يلعب بشكل جيد جدا بظهره ووجهه وهو خطير جدا في منطقة الجزاء. نحن نعرف ما يمكن أن يقدمه".

وحول تغيير خوسيلو فور تسجيله الهدف، أجاب: "كان من المفترض أن يخرج حتى لو لم يسجل. الشكوك جاءت بعد هدف الفريق الثاني، لكننا اعتقدنا أننا نمتلك لاعبين أكثر حيوية عندما قمنا بالتبديل".

وزاد: "المهاجم الصريح مركز مهم لأنه ليس لدينا أي لاعب يتمتع بهذه الصفات وفي السنوات السابقة لم نكن نملك شخصا بهذا النوع من المهارات التي لدى خوسيلو".

واستكمل: "لقد لعب بيلينجهام مباراة جيدة، وكانت الأمور صعبة عليه بسبب غلق المساحات لفريق ريال سوسيداد".

ونوه: "أعجبني رودريجو لأنه وضع نفسه بشكل جيد بين الخطوط. إنه أحد اللاعبين الأكثر تأثرا بالتوقف الدولي".

وأتم: "الأهداف أمر مهم جدا. لدينا العديد من الخيارات فيما يتعلق بالتهديف. ما علينا تجنبه هو تلقيها".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة