24/02/2024

بلدغة ميسي.. الأرجنتين تبدأ مشوارها نحو مونديال 2026 بفوز قيصري

رياضة

10:02 - 2023-09-08
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد
فاز منتخب الأرجنتين بشق الأنفس على ضيفه الإكوادوري (1-0)، على ملعب مونومنتال، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وواصل النجم ليونيل ميسي تألقه وقاد الأرجنتين إلى الفوز الثمين بتسجيل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 78 من ركلة حرة.
وتساوى منتخب الأرجنتين مع كولومبيا التي فازت على فنزويلا (0/1)، بينما تعادل منتخب باراجواي مع بيرو بدون أهداف.
سيطر منتخب التانجو على مجريات المباراة منذ بدايتها بفضل شراسة ثلاثي خط الوسط ماك أليستر ورودريجو دي بول وإنزو فرنانديز.
وضغط ثلاثي التانجو لاستخلاص الكرة، وفصل موزيس كايسيدو نجم إكوادور ورفاقه في خط الوسط عن مفاتيح لعب الفريق.
رغم الضغط العالي لأبطال العالم، إلا أن انطلاقات الثنائي إينير فالنسيا وبلاتا كانت مزعجة، إلا أن إيمليانو مارتينيز لم يتعرض لاختبارات حقيقية.
وكان منتخب الأرجنتين أقرب للمرمى بفضل محاولة من ميسي، بينما حرم القائم الأيمن لاوتارو مارتينيز من هز الشباك في الوقت بدل الضائع.
في الشوط الثاني، كان منتخب التانجو أكثر إصرارا على تحقيق الفوز، واقترب من المرمى كثيرا بفرصتين خطيرتين لتاليافيكو وميسي.
جاء الفرج في وقت قاتل، بركلة حرة سددها ميسي ببراعة لتسكن الشباك، وسط نظرات عجز وذهول من حارس مرمى إكوادور، هيرنان جالينديز.
وكاد منتخب الأرجنتين أن يضيف هدفا ثانيا، إلا أن أنخيل دي ماريا، أضاع فرصة مؤكدة بعد دقائق من نزوله بديلا لنيكولاس جونزاليس.
بعدها أضاع رودريجو دي بول، انفرادا محققا بتسديد الكرة في جسد الحارس، بينما لم يترك البديلان باريديس وجوليان ألفاريز، بصمة مؤثرة.
وفي الدقيقة 88، قرر ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، استبدال ميسي، ليشارك مكانه بالاسيوس، حيث غادر ليو الملعب وسط تصفيق حار.
امتد اللقاء ما يقرب من 4 دقائق وقت بدل ضائع، نجح خلالها منتخب التانجو في تأمين ال3 نقاط بعد فوز قيصري على ملعبه ووسط جماهيره، في انطلاقة مشواره نحو مونديال 2026.

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة