19/04/2024

كردستان.. إطلاق حملة واسعة لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا

سياسية

05:30 - 2023-02-08
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد
قرر مجلس وزراء إقليم كردستان، الأربعاء، إطلاق حملة واسعة النطاق لجمع المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المنكوبين في تركيا وسوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين فجر اول امس الاثنين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء الإقليم في بيان تلقته (آن نيوز)، ان "مجلس وزراء الإقليم عقد اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وفي مستهل الاجتماع، جدد رئيس مجلس الوزراء، باسم المجلس، مواساة إقليم كردستان وتعازيه وتضامنه مع أسر وذوي ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا".
وأشار بارزاني إلى أن "إقليم كردستان سيقدم كل المساعدات الممكنة لضحايا الكارثة، إذ وصلت أولى قوافل الإغاثات والمساعدات الطارئة إلى تركيا، وستتواصل العملية، وفي الوقت ذاته، جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير قوافل إغاثية طارئة إلى المناطق المتضررة في سوريا.
وفي هذا الصدد، قرر مجلس الوزراء إطلاق حملة واسعة النطاق لجمع المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى المنكوبين، كذلك وجّه المحافظين ومشرفي الإدارات المستقلة باتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.
وفي الفقرة الأولى من جدول أعمال الاجتماع، قدم وزيرا الداخلية ريبر أحمد، والصحة سامان برزنجي تقريراً بشأن الإجراءات الوقائية من الزلازل والاستعدادات الطبية المتبعة لمواجهة الكوارث الطبيعية عند وقوعها والحد من الخسائر.
وفي الفقرة الثانية من جدول الأعمال، قدمت وزيرة الإقليم للشؤون البرلمانية فالا فريد عرضاً عن النظام الداخلي لهيئة اعتماد مؤسسات ومناهج التربية والتعليم في إقليم كوردستان، وبعد ذلك صوّت مجلس الوزراء على النظام الداخلي للهيئة بالإجماع.
كذلك ناقش مجلس الوزراء حل المشاكل والمعوقات المتعلقة بالخدمات العامة في بعض مناطق إقليم كردستان، ولا سيّما مشكلة المياه والطاقة الكهربائية في قضاء دربنديخان، ووجّه الجهات الحكومية المعنية بالعمل على تحسين الخدمات وإنهاء ما يعتريها من مشاكل وعقبات.انتهى/م

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة