08/05/2024

العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم في قضايا العمل والشأن الاجتماعي

سياسية

04:11 - 2023-02-08
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد
وقع وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، الأربعاء، مع نظيره الاردني وزير العمل والتنمية الاجتماعية يوسف محمود الشمالي، مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في المجالات التي تخص قضايا العمل، والشأن الاجتماعي.
وذكر بيان لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تلقته (آن نيوز)، أن "وزير العمل احمد الاسدي، وقع مذكرة تفاهم مع نظيره الاردني ويشدد على التعاون في المجالات التي تخص قضايا العمل والشأن الاجتماعي".
وشدد الاسدي بحسب البيان، على "اهمية تبادل الخبرات والمعلومات، وخصوصا في مجال القوانين، والتشريعات، وصياغة السياسات، والستراتيجيات، التي تنظم العمل، وكذلك بشأن رعاية، وتأهيل ذوي الاعاقة، والاستفادة من التجارب الناجحة في تشغيل هذه الفئة، ودمجهم في المجتمع، فضلا عن التعاون في مجالي العمل، والتدريب المهني لما يشكلانه من اهمية في رفد اسواق العمل بذوي الاختصاص، واصحاب المهارات".
وأشار البيان الى انه " جرى خلال اللقاء مناقشة بنود المذكرة، وما تتضمنه من فقرات للتعاون في المجالات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية، والمؤسساتية للمرأة، والتأهيل النفسي لابناء النساء المعيلات، وتنظيم دورات تدريبية للملاكات العاملة في مجال قضايا كبار السن، وتبادل الخبرات، والتجارب في مجال المشاريع الصغيرة المدرة للدخل وريادة الاعمال".
ووجه الاسدي بحسب البيان، بـ"وضع آلية لمتابعة، وتنفيذ مواد، وبنود هذه المذكرة لفتح آفاق جديدة للتعاون مع وضع خطط عمل محددة زمنيا"انتهى/م

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة