20/04/2024

وزارة المالية توجه المصارف الحكومية باعتماد سعر الصرف الجديد

اقتصاد

03:59 - 2023-02-08
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز - بغداد

وجهت وزارة المالية، الأربعاء، المصارف الحكومية باعتماد سعر الصرف الجديد.

وذكر بيان للوزارة تلقته  (آن نيوز )، أنه "تنفيذا لمقررات اجتماع مجلس الوزراء بشأن اعتماد سعر صرف العملة الاجنبية (الدولار) وبمتابعة حثيثة من قبل وزير المالية طيف سامي محمد وجهت وزارة المالية اليوم الأربعاء مصرفي الرافدين والرشيد باعتماد سعر الصرف الجديد للدولار مقابل الدينار العراقي".
‏واضاف البيان، أن "مصرفي الرافدين الرشيد باشرا باجراءات ببيع الدولار في منافذ مطار بغداد الدولي بسعر (1320) ديناراً للدولار الواحد، من اجل تعزيز قيمة العملة المحلية أمام الدولار عبر تسهيل الإجراءات وتحقيق استقرار اسعار الصرف"، مشيرا الى أن "هذا الإجراء يأتي للتخفيف عن كاهل المواطن وتماشيا مع خطة الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي في تخفيض سعر الصرف على النحو الآتي: (1300) دينار لكل دولار سعر شراء الدولار من وزارة المالية و(1310) دينار لكل دولار سعر بيع الدولار إلى المصارف من خلال المنصة الإلكترونية و(1320) دينار لكل دولار سعر بيع الدولار من المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية للمستفيد النهائي".
‏وتابع، أن "هذه الخطوة تندرج في اطار الخطط التنفيذية لمنهاج الوزارة وسياستها المرسومة تجاه تطوير القطاع المصرفي والمالي في العراق". /انتهى8

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة