29/03/2024

90 الف وحدة سكنية.. الغزي يترأس اجتماع اللجنة المعنية بتطوير مدينة الصدر

مجتمع

12:55 - 2023-02-08
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز - بغداد 

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، الأربعاء، اجتماع اللجنة المعنية بتطوير مدينة الصدر، والذي تضمن مشروع إنشاء مجمع سكني يضم 90 الف وحدة سكنية.

وأكد الغزي، بحسب بيان للأمانية العامة، تلقته (آن نيوز)، أن "المشروع يحظى باهتمام حكومي مباشر، بعد أن طرحت فكرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء، من أجل النهوض بالواقع الخدمي لمدينة الصدر، ليكون جاذباً للسكان وإضافة لمسة حضارية وحديثة للعاصمة بغداد، وخطوة إيجابية لإنهاء العشوائية في توزيع الوحدات السكنية في أطراف العاصمة".

ولفت إلى أن "اللجنة عملت على تخصيص مساحة (5700) دونم للمشروع لصالح أمانة بغداد، وإنهاء التعارضات والتداخلات بين الجهات الرسمية ذات العلاقة، وكذلك إنهاء ملف إدراج مشروع التصاميم الأساسية في موازنة سنة 2021، وإحالته إلى إحدى الشركات الرصينة لإعداد التصاميم وتقديم الاستشارات".

وأضاف البيان أنه "من المقرر، إنشاء مجمع سكني يضم (90) ألف وحدة سكنية، يحتوي على الخدمات التربوية والصحية والإدارية كافة، فضلا عن شبكة طرق تربط المجمع بالمناطق المجاورة.وحضر الاجتماع، أمين بغداد، ووكيلا وزارتي التخطيط والمالية، ومستشار الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى جانب عدد من المديرين العامين في أمانة بغداد".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة