17/05/2024

مفوضية الانتخابات في الاقليم تنفي توقف عملها دون كتاباً رسمي

سياسية

12:36 - 2024-05-02
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز-بغداد

نفت المتحدثة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي،اليوم الخميس  إيقاف  العمل لاجراء الانتخابات ، فيما اكدت على استمرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات  بتوزيع البطاقة البيومترية في 173 مركز تسجيل في إقليم كوردستان. 

وقالت  الغلاي، ان اشاعة "إيقاف" العمل لاجراء الانتخابات  غير صحيح" مضيفة انه  "لا يوجد أي شيء رسمي في هذا الجانب، سواء من قبل رئيس الدائرة الانتخابية القاضي عباس الفتلاوي أو رئيس مجلس الفوضين القاضي عمر أحمد محمد أو حتى المجلس الذي لم يصدر أي توجيه بهذا الشأن".

وأكدت أن المفوضية "ماضية في عملها لإجراء الانتخابات وفقاً للمعايير الدولية"، داعية الناخبين كافة لـ "مراجعة أقرب مركز تسجيل لغرض تسلم بطاقاتهم الانتخابية والمشاركة في الانتخابات المقبلة".

واشارت الى ان "مفوضية الانتخابات لا يمكنها إيقاف العمل دون أن تتلقى كتاباً رسمياً أو مرسوماً إقليمياً، كونها تتعامل مع الكتب الرسمية وعندما تسيّر العمل لا توجّه شفاهياً حتى موظفيها".
و شددت على أن "مفوضية الانتخابات جهة فنية تنفذ ما عليها من التزامات لتطبيق بنود القانون والمرسوم الإقليمي الذي يصدر عن رئاسة إقليم كوردستان وليست جهة سياسية أو تدخل في المناكفات السياسية أو العمل السياسي".
و نوّهت إلى أن المفوضية تسعى لمشاركة "جميع الأطياف والمكونات وشركاء العملية الانتخابية والناخبين والمراقبين  ووكلاء الأحزاب السياسية. الكل يجب أن يشارك في هذه العملية الانتخابية".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة