05/05/2024

افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد

مجتمع

06:47 - 2024-04-25
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن إفتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد.

وقال في بيان تلقته (آن نيوز)،  إنه "تم إفتتاح مشروع منفذ الصمود النموذجية في بغداد لتزويد الغاز السائل للمركبات، الى جانب افتتاح ورشة اضافة منظومة الغاز السائل"، مشيرا إلى، أنها خطوة مهمة باتجاه زيادة منافذ تجهيز  الغاز السائل للمركبات وورش  إضافة منظومات الغاز لمواكبة زيادة كميات الإستهلاك للغاز السائل التي تشهد إرتفاعا في إعداد المركبات التي تستخدم منظومة الغاز وكمية إستهلاك الغاز".

وأضاف، أن "هذه المشاريع تعد من أكبر المشاريع في قطاع الغاز السائل بالعراق"، لافتا إلى، أن "مشروع ورشة الصمود النموذجية لإضافة منظومات الغاز السائل للسيارات".

من جهته قال مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز أنمار علي حسين، إن "المشروع تم تنفيذه من قبل الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز من حيث التصاميم والاشكال الهندسية والفنية وصولا لعملية التشغيل في الورشة والمنفذ مع أعتماد أعلى معايير السلامة الأمان في إتمام هذا المشروع ودخوله حيز العمل".

وأوضح، أن "هذا المشروع النموذجي يهدف إلى تقديم افضل الخدمات   للمواطنين في قطاع  الغاز السائل"، مبينا، أن "هذا المشروع يعد ضمن المشاريع التي نفذت في المدخل الجنوبي للعاصمة".

واشار حسين إلى، أن "منافذ تجهيز وقود  الغاز للمركبات تعتمد التسعيرة المقررة (200) دينار للتر الواحد".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة