12/05/2024

مستشاره السياسي : زيارة السوداني إلى واشنطن وضحت هوية العلاقة بين بغداد وواشنطن

سياسية

11:50 - 2024-04-24
تكبير الخط
تصغير الخط


آن نيوز-بغداد
اكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء فادي الشمّري، ان زيارة السوداني إلى واشنطن ناجحة جداً ووضحت ماهية وهوية العلاقة بين بغداد وواشنطن.
وقال الشمري في حديث متلفز تابعته (آن نيوز) ان "نحن في مرحلة حرجة وحساسة والأمور ليست وردية، ونجحنا في تدوير الزوايا بما يعود الخير للعراق" مؤكدا على ان "زيارة السوداني إلى واشنطن ناجحة جداً ووضحت ماهية وهوية العلاقة بين بغداد وواشنطن".  
واضاف ان "تفعيل الإتفاقية الإطارية الاستراتيجية كان على رأس أولوية زيارة رئيس الوزراء الى الولايات المتحدة الأمريكية" لافتا الى ان "امريكا أبلغت بغداد بانها "شريك استراتيجي".
واشار الى ان "العديد من المشاكل بين بغداد وواشنطن تم حلها والأخرى تم وضعها على سكة الحل" مستدركاً ان "هناك العديد من المحاور "المجمدة" بالاتفاقية الإطارية مع واشنطن تم تفعليها، والملف الأمني يشكل جزء صغيراً من الملفات التي تم مناقشتها".
ولفت الى انه تم "طرح ما يجري في غزة مع واشنطن دون استحياء وأبدينا موقف العراق في حماية الإنسان والالتزام بمعاهدات الدولية والمواثيق الإنسانية".
 وختم حديثه انه "بحكم علاقات العراق مع جميع الأطراف يمكنه من القيام بأدوار سياسية فعّالة لخفض التصعيد وتثبيت الإستقرار في المنطقة، وتم مناقشتها مع كبار المسؤولين في واشنطن".  

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة