11/05/2024

بمناسبة يوم الصحافة الكردية.. بارزاني: صحفيو كردستان يتمتعون بحرية مطلقة في انتقاد اداء الحكومة

سياسية

09:31 - 2024-04-22
تكبير الخط
تصغير الخط

 آن نيوز- بغداد
أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، تهنئة بمناسبة يوم الصحافة الكردية، فيما شدد على دور الصحافة في إيصال الحقيقة وخدمة المواطنين والدفاع عن حقوقهم وصون الكيان الدستوري للإقليم، كما جدّد دعمه لحرية التعبير، ودعا إلى التحلي بالمسؤولية والالتزام بأخلاقيات المهنة.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقته (آن نيوز):

بمناسبة يوم الصحافة الكردية، وذكرى صدور العدد الأول من صحيفة (كردستان) على يد الأمير مقداد مدحت بدرخان، وذكرى تأسيس نقابة صحفيي كردستان، أتقدم بأحر التهاني والتبريكات لعموم صحفيي كوردستان، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم المهنية.

وبهذه المناسبة، يسعدنا أن نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بما يحظى به إعلاميو كردستان، في ظل حكومة الإقليم، من حرية تامة في أداء رسالتهم دون رقابة وقيود، حيث يتمتعون بمطلق الحرية في انتقاد وتشخيص أي تجاوز وتقصير أو إهمال في الأداء الحكومي. وجنباً إلى جنب، ستبقى الحكومة سنداً وعوناً دائماً للصحفيين والعاملين في ميدان الإعلام، بما يمكننا من الارتقاء بكردستان إلى آفاق أرحب من التقدم في المجالات كافة.

ونحن نحتفي بيوم الصحافة الكردية، نأمل أن يظلّ إيصال الحقيقة بكلّ أمانة، والمساهمة في نهضة كوردستان وخدمة مواطنيها، والدفاع عن حقوق شعب كوردستان، وصون وتعزيز الكيان الدستوري لإقليم كردستان، في مقدمة أهداف صحفيي كردستان وغاياتهم النبيلة.

وإذ نشيد بدور الإعلاميين الكردستانيين، نؤكد على ضرورة أن يكونوا مرآة للوطن وواجهته، وأن يكرسوا جهودهم لحماية القيم الوطنية والمصالح العليا لشعب كردستان، مع تجنب استخدام اللغة المسيئة، والابتعاد عن التشهير باسم المهنة.

مبارك يوم الصحافة الكردية، وأغتنم هذه المناسبة، لأجدد كامل دعمي ومساندتي، ودعم حكومة إقليم كردستان لحرية التعبير والصحافة الحقيقية في إقليم كردستان.





أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة