18/05/2024

النقل تشكل لجنة وزارية لإنجاز مطار ذي قار بمعايير عالمية

مجتمع

10:19 - 2024-04-21
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز-بغداد

شكل وزير النقل رزاق محيبس لجنة وزارية برئاسته لإنجاز مطار الناصرية بالموعد والمواصفات العالمية المتفق عليها مع الشركة المنفذة للمشروع.
وقال المحافظ مرتضى عبود الابراهيمي لـ"الصباح" تابعتها (آن نيوز): إنَّ وزير النقل عقد اجتماعاً بحضوره مع الشركة المنفذة ،وبحضور مدير عام المطارات والملاحة الجوية ومدير المطار وجه خلاله  بإنهاء وحل موضوع التعارضات والمعوقات بشكل عاجل للاستمرار بإنشاء مشروع مطار الناصرية الدولي  بالمدة المحددة.
واوضح الابراهيمي ان  نسبة انجاز المشروع لكافة مفاصل المطار بلغت 26.08 ٪ ومن المؤمل انجازه منتصف العام 2026 بمدة تنفيذ قدرها 1095 يوماً.
واشار المحافظ إلى أن العمل جار وفقاً لأعلى المواصفات الفنية العالمية ومتطلبات منظمة الطيران المدني العالمية ICAO واتحاد النقل الجوي العالمي.
وأكد دعمه الكامل للمشروع والشركة العاملة ، مبيناً أن الحكومة المحلية على استعداد لتذليل أي صعوبات قد تعترض سير العمل في هذا المشروع الستراتيجي.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية التزام الشركة المنفذة للمشروع بالمواصفات العالمية لإنشاء المطارات ،ليواكب التطلعات والنهضة التي تشهدها المحافظة في جميع المجالات.
ولفت محافظ ذي قار مرتضى عبود الابراهيمي إلى أنه وجه الشركة العاملة بضرورة الالتزام بالتوقيتات الموضوعة سلفاً لإتمام مراحله، من أجل التسريع في تشغيل المطار، ووضعه في خدمة باقي نشاطات إعمار البنى التحتية الأخرى ومواطني المحافظة والمسافرين.
مبيناً ان إنجاز المطار سيسهم بشكل كبير في تنمية المحافظة من خلال تشجيع السياح للوصول إليها كما انه يساعد على إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية لقطاع النقل في محافظة ذي قار .

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة