18/05/2024

التربية: القبض على مُهدري المال العام في الديوانية مع استرداد اكثر من خمسين مليار دينار

مجتمع

04:54 - 2024-04-13
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن استرداد أكثر من 50 ملياراً من مهدري المال العام بالمديرية العامة للتربية في محافظة الديوانية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي في التربية تلقته (آن نيوز)، أن "الفريق الوزاري المكلف من قبل الوزير إبراهيم نامس الجبوري، تمكن بالتدقيق والرقابة والتحقيق في اعمال وإدارة المديرية العامة للتربية بالديوانية من إحكام قبضته على المتسببين بإهدار أكثر من خمسين مليار دينار عراقي من المال العام".
وبحسب البيان، فإن "الفريق الوزاري استعرض آخر مستجدات التحقيق الذي توصل الى ضياع (360) مليون رسم طابع حملة وطنية لبناء مدارس ورياض اطفال، وضبط اكثر من (180) مليون مبالغ إيرادات رسوم تصديق وثائق امتحانية لم يتم استحصال أيا منهما، إضافة الى ما يقارب مليار دينار مصاريف فائضة ، وضرائب دخل زادت عن خمسين مليار دينار لم يتم حسمها منذ سنوات".
وأكد، "مصادقة وزير التربية على محاضر التحقيق وإشرافه المباشر على الفريق الوزاري"، موصيا بـ"إنزال العقوبات وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتسببين بهدر هذه الأموال".
ووجه الجبوري، "الفريق الى إستكمال المهام المناطة به وتعميم التدقيق والتحقيق في باقي المديريات العامة للتربية كافة للوقوف على مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين عن سوء الإدارة".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة