10/05/2024

نائب: بعض القوى السياسي ستعلن الانسحاب والانضمام الى الصدر

سياسية

03:59 - 2024-04-06
تكبير الخط
تصغير الخط

آن  نيوز-بغداد

توقع النائب المستقل، حسين عرب، حصول عاصفة سياسية خلال المرحلة المقبلة، وفيما اشار الى ان العملية السياسية مقبلة على مرحلة "السحل"، وجه رسالة للسوداني.

وقال عرب  اننا "مقبلون على حل البرلمان خلال الفترة القادمة وسنشهد انتخابات مبكرة"، مبيناً أن "عاصفة بالعمل السياسي ستحدث بسبب تجاهل بعض الشركاء وهو ما سيؤدي الى كسر ظهر العملية السياسية وتشظيها والى انسحابات كثيرة".

وتوقع النائب المستقل: "حصول حالة من الانسداد وقد تلتحق بعض القوى بالسيد الصدر"، منوهاً الى أن "خلال كبيرا سيحدث بعد الانسحابات المتعددة التي سنشهدها امام الواجهة الدولية".

وتابع، أن "العملية السياسية مقبلة على (سحل) حسب ما وصفها السيد الصدر والتي كان يعمل على عدم الوصل اليها".

وذكر، أن "هناك بعض التدخلات من قبل بعض المراجع الشيعية والتي أدت الى تهدئة الوضع العراقي الذي وصل الى الاقتتال وإعطاء فرصة لذلك على الجميع ان لا يعتقد بانه انتصر والأمور كلها متجهة الى التعقيد".

وبشأن شعبية السوداني، أوضح عرب، أن "السوداني أصبح يمتلك شعبية قوية جدا وليس من الممكن التغاضي عنها او تحطيمها او التأمر عليها ونجح بإعطاء الكثير من رسائل الاطمئنان حتى بملف العلاقات العربية والدولية".

وطالب السوداني، بـ"مصاحبة الصقور؛ لان قبل الانتخابات بـ6 اشهر سيحدث ما لا نستطيع إيقافه لان الكل سيسعى الى التقليل منه"، مؤكداً "دعمه للسوداني لكن لدينا دور وهو حماية العملية السياسية".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة