10/05/2024

حسين عرب : انسحاب التيار الصدري حال دون ترشيحي لمنصب نائب رئيس البرلمان

سياسية

08:54 - 2024-04-06
تكبير الخط
تصغير الخط


آن نيوز-بغداد
كشف النائب المستقل، حسين عرب، ان تم رفض ترشيحي لمنصب نائب رئيس البرلمان بسبب التفاوض الذي حصل بعد انسحاب التيار الصدري فيما اشار الى ان تنقلات بين الحركات السياسية هي خطوات ضمن الجو السياسي والبرلمان وهو من يحتم علينا أجواء الانتماء او العمل كمجاميع.   
وقال عرب في حديث متلفز تابعته(آن نيوز) ان "قرار اختيار النائب لرئيس البرلمان بيد الإطار التنسيقي بسبب التفاوض الذي حصل بعد انسحاب التيار الصدري لكنه رفض ترشيحي للمنصب مع احتفاظه بالأسباب فضلاً عن التعاملات السياسية والثقة مع محسن المندلاوي ولذلك تم ترشيحه".
وأضاف، ان "تنقلاتي بين الحركات السياسية ليست تحركا سريعا وانما هي خطوات ضمن الجو السياسي والبرلمان هو من يحتم علينا أجواء الانتماء او العمل كمجاميع".
وأوضح النائب المستقل: "لم ننتمي الى الإطار كمستقلين وبقينا على تواصل مع التيار الصدري وحددنا لذهابنا مع أي جهة شرطا ان نكون الكتلة الاكبر والغاية هي عدم الوصول الى نزاع وكان الامر اشبه بالتصويت والخروج ونحن أردنا الشراكة في القرار السياسي او ما هو أفضل من ذلك".
وأشار عرب الى، أن "زعزعة وجود المستقلين وعدم إعطاءهم مناصب مهمة عملية مدروسة لغرض عدم تقويتهم او يكون لهم شأن داخل مفاصل الدولة العراقية والذي سيتسبب بزيادة مقاعدهم وجماهيرهم".



أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة