14/04/2024

دبلوماسي: قصف القنصلية الايرانية تصعيد خطير في المنطقة

سياسية

08:50 - 2024-04-02
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد

اكد عضو مجلس النواب كامل الغريري، ان رئيس حزب السيادة خميس الخنجر لا يستطيع ان يرشح رئيسا للبرلمان الا بموافقة الحلبوسي.
 
وقال الغريري في حوار متلفز تابعته(آن نيوز) ان"الحلبوسي كان الداعم الاول لتشكيل حكومة محمد شياع السوداني وكان له موقف حقيقي لحل المشاكل التي كانت عالقة بين الاقليم وبغداد، مؤكدا ان الحلبوسي يمتلك القرار وحده في اختيار رئيس البرلمان".
 
واضاف ان "قوى الاطار التنسيقي والكتل السياسية الشيعية الاخرى لن تجد رئيسا للبرلمان مناسبا لها ومماثل لسياستها كـ محمد الحلبوسي".
 
واشار الى انه "على الاطار التنسيقي والكتل السياسية ان تحترم استحقاق المكون السني واحترام استحقاق حزب تقدم بالتمثيل عن المكون وذلك عن طريق اعطاء رئاسة البرلمان لتقدم".
 
دبلوماسي: قصف القنصلية الايرانية تصعيد خطير في المنطقة
 
اكد الدبلوماسي الايراني السابق هادي فقهي، ان القصف الصهيوني الذي استهدف القنصلية الايرانية في دمشق تصعيد خطر في المنطقة.
 
وقال فقهي، في حوار متلفز تابعته / موازين نيوز / ان "الاعتداء الذي قام به الكيان الصهيوني يهدف الى جر المنطقة الى الحرب الدموية وتقصدت ان تكون ايران هي عدوتها، مشيرا الى ان امريكا كاذبة واعتدنا على كذبها ونفاقها".
 
واضاف ان "واشنطن لم تقوم بارسال اي ابلاغ للجانب الايراني بشأن القصف، مؤكدا اننا اعتدنا الكذب الامريكي بشأن الاستهدافات".
 
وأشار الى انه "في مجلس الامن ستتبين النية الحقيقية لواشنطن وموقفها المزيف في قصف دمشق".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة