14/04/2024

الدفاع النيابية: الجولة الرابعة من المحادثات ستكون حاسمة بين بغداد وواشنطن

امنية

04:22 - 2024-04-02
تكبير الخط
تصغير الخط

 آن نيوز-بغداد
  اكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، كريم المحمداوي، ان   الجولة الرابعة من الحوار بين بغداد وواشنطن أكثر أهمية من سابقاتها، مبينا ان هذه الجولة ستحدد طبيعة الدعم الذي يحتاجه العراق خلال المرحلة المقبلة".


من جهته قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، كريم المحمداوي، في حديث تابعته(آن نيوز)، إن "الجولة الرابعة من الحوار بين بغداد وواشنطن أكثر أهمية من سابقاتها، وسيتم خلالها مناقشة تقارير اللجان الأمنية والفنية". وأضاف أن "هذه الجولة ستحدد طبيعة الدعم الذي يحتاجه العراق خلال المرحلة المقبلة".


وبيّن المحمداوي أن "هذه الجولة مهمة كونها ستكون قريبة من الزيارة المرتقبة للسوداني إلى واشنطن"، مضيفاً أنه "من المؤكد أن تقارير تلك الجولات الأربع وكامل تقارير اللجان الأمنية، ستكون محل بحث ومناقشة مع الجانب الأميركي".

وتابع: "سيكون هناك تأكيد عراقي على ضرورة وضع جدول زمني معلن وواضح (للانسحاب)، وليس ترك الأمر بلا حسم، وهذا ما أكدت عليه قوى تحالف الإطار التنسيقي (الحاكم) خلال اجتماعاتها المتواصلة مع السوداني".

وأضاف أن "كل القوى السياسية في الإطار التنسيقي وخارجه، وحتى الفصائل المسلحة، داعمة وبقوة للجهود الحكومية الدبلوماسية الساعية إلى إنهاء مهام التحالف الدولي، وإخراج كامل القوات الأميركية، وهناك ثقة بالسوداني".

ولفت إلى أنه "لهذا السبب تم إيقاف عمليات الفصائل (ضد القوات الأميركية) مؤقتا لمنع أي عرقلة لسير تلك المفاوضات، لكن أي مماطلة أميركية، من المؤكد أنها ستعيد عمليات الفصائل، والتي كانت بياناتها واضحة ومعلنة".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة