10/05/2024

شبهوه بنجم هوليوودي شهير.. مقاتل حوثي يثير انتباه الصحف الغربية

تقارير

07:47 - 2024-01-17
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد

سلطت وسائل إعلام غربية، أمس الثلاثاء، الضوء على مقاتل وصانع محتوى من جماعة الحوثي، بعد أن حظي بمتابعة واسعة على مواقع التواصل، بسبب وسامته والشبه بينه وبين نجم هوليوود تيموثي شالاميه، وفق ما قالت صحيفة "ميترو" البريطانية.
وأفردت وسائل إعلام غربية صفحاتها للمقاتل الحوثي، الذي يدعى راشد الحداد، بحسب حساب فاعل على منصة "إكس"، حيث قالت "ميترو": لقد "أسر الشاب من مناصري الحوثي قلوب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بفضل مقاطع الفيديو الفاتنة التي صورها خلفها سفن شحن في البحر الأحمر".
"سنشعلها بوجه العدوان"
وظهر الشاب اليمني، وهو يحمل علم بلاده فوق سطح إحدى السفن على البحر الأحمر، وقال في فيديو له: "هذه السفينة صارت يمنية".
كما نشر صورة له على سارية السفينة، وعلما فلسطين واليمن يرفرفان حوله، كذلك نشر حساب حداد، مقطع فيديو له أمام البحر الأحمر، على خلفية خطاب لأبو عبيدة المتحدث الإعلامي باسم كتائب عز الدين القسام.
وبعد أن ألقت مجلة "نيوزويك" الضوء على ما اعتبرته "وسامة القرصان اليمني"، أعاد الحداد نشر تعليق "نيوزويك" على منصة "إكس" وقال: "أنا لم أتحدث عن الجمال أو عن أي شي آخر، وإنما قضيتنا فلسطين، وليس هذا هو وقت التحدث عن الجمال، وأتمنى أن تصل رسالتي إليكم".
وأضاف: "فلسطين حرة ونحن سنشعلها بوجه العدوان الإسرائيلي الذي ينتهك حقوق الإنسان".
وكتبت "ميترو" يوم أمس: "بينما خبراء الأمن حول العالم مشغولين بتحليل هذا التصاعد في النزاع، تتجه الأنظار إلى تطبيق تيك توك، حيث لفت راشد الحداد الأعين، ذلك الشاب اليمني (القرصان) الذي حققت مقاطعه عشرات الملايين من المشاهدات، مما دفع أحد الناشطين لتسميته بتيموثي شالاميه الحوثيين"، نسبة إلى نجم هوليوود الأميركي، الفرنسي الأصل، والمرشح هذا العام لجائزة الأوسكار.
"أكثر المواقف ضحكًا"
أما "نيوزويك" فقد ركزت على تعليقات الناشطين الغربيين على صفحة المقاتل الحوثي، ونقلت الصحيفة الأميركية تعليقًا لناشط أميركي قال فيه: "القراصنة اليمنيون ينشرون فيديوهات عفوية على تيك توك، بينما تعاني نواة الإمبراطورية الغربية بأكملها من حالة انهيار بسبب حصار سفنهم، إنه أكثر المواقف ضحكًا في 2024، بالتأكيد".
وأضافت "نيوزويك": "لقد أشعل منشور المقاتل الحوثي مواقع التواصل، وقد حصل حتى اللحظة الحالية على أكثر من 8.5 مليون مشاهدة، وتدفقت التعليقات حول جاذبية الرجل اليمني، مع قيام بعض المستخدمين بمقارنته بالممثل تيموثي شالاميه".
أما الكاتب ماتيو غالت في موقع "فايس" vice الأميركي الكندي، فأكد في مقال نشره حول المقاتل الحوثي، أن الصور الذي ظهر فيها الحداد تشير إلى أنه على متن سفينة "غالاكسي ليدر" التي أعلنت جماعة الحوثي السيطرة عليها خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
وقال غالت في مقاله: "هناك شائعات تفيد بأن غالاكسي ليدر، أصبحت وجهة سياحية في اليمن، ومنشورات الحداد من السفينة قد تعزز هذه الفكرة".
معركة البحر الأحمر
وخلال الأسابيع الماضية، شن الحوثيون عدة هجمات صاروخية على سفن قالوا إنها تابعة لإسرائيل في البحر الأحمر، وذلك ردًا على العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
بالمقابل، ردت الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها على جماعة الحوثي، بعملية جوية نفذتها القوات الأميركية والبريطانية التي شنت غارات استهدفت 30 موقعًا في اليمن. وكذلك، استهدفت القوات الأميركية في وقت لاحق قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014.
وأفادت وسائل إعلام أميركية، يوم أمس الثلاثاء، أنّ الولايات المتّحدة ستدرج جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، على قائمتها للمنظمات الإرهابية، بسبب تلك الهجمات التي شنتها على سفن في البحر الأحمر، وأدت لاضطرابات في حركة التجارة الدولية.

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة