10/05/2024

طقس العراق.. موجة أمطار ودرجات حرارة منخفضة خلال الساعات المقبلة

تقارير

09:12 - 2024-01-09
تكبير الخط
تصغير الخط

آن  نيوز- بغداد
أكد الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، الثلاثاء، أن العراق مقبل على موجة أمطار إضافة الى غبار في مناطق متفرقة خلال الساعات المقبلة.
وقال الزيادي، انه "بحسب التوقعات فان بعض المدن العراقية سوف تتعرض لمنخفض ممطر تدريجياً أولى ساعات هذه الليلة في الأقسام الشمالية يؤدي إلى تساقط أمطار بين متوسطة وتشتد في مدن كركوك وأربيل وأجزاء أخرى".
وأضاف انه "كما تتحرك فجر وصباح الغد في الأقسام الوسطى في جنوب تكريت وأجزاء من العاصمة بغداد والأنبار، وتنتقل الحالة لاحقاً فجر الخميس في مدن الفرات الأوسط والأقسام الشرقية".
وتابع الراصد الجوي ان "درجات الحرارة متذبذبة ومقاربة مع نشاط الرياح اتجاه جنوبية مثيرة للغبار المحلي هذه الليلة ونهار الغد شرقي البلاد".
وأعلنت هيئة الأنواء الجوية، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.
وذكر بيان للهيئة، تلقته (آن  نيوز)، أن "طقس البلاد ليوم غد  الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية خلال النهار ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي أقسامها الغربية تنخفض بضع درجات ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار رعدية أحياناً ويتحسن الطقس مساء ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة  تنخفض قليلاً".
وأضاف البيان، أن "طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً  إلى غائم مع تساقط زخات مطر في أقسامها الشرقية ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات ، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الشرقية كما تتساقط الثلوج في بعض الأماكن منها ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً".
وبين أن "طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً ، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار غزيرة في بعض الأماكن كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً  ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة ستنخفض عدة درجات".
وأوضح أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة في أقسامها الشرقية ،وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي ، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في الأقسام الوسطى والشمالية ، في حين سترتفع بضع درجات في القسم الجنوبي من البلاد".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة