10/05/2024

اجتماع عمان يؤكد على إيصال المساعدات إلى غزة وحماية المدنيين

تقارير

06:02 - 2023-11-04
تكبير الخط
تصغير الخط

آن نيوز- بغداد
أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، انه يجب العمل من أجل السلام وعلى إسرائيل تقليل الخسائر في صفوف المدنيين.
وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والمصري عقب اجتماع عمّان، إن"الأردن ومصر شريكان يسعيان معنا من أجل سلام في المنطقة واجتمعنا اليوم من أجل العمل على تحقيق السلام المستدام في المنطقة".
وأضاف: "ملتزمون باستخدام نفوذنا لمنع أي جهة أو طرف من توسيع دائرة الحرب وجهودنا المشتركة مهمة في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".
وتابع: "ناقشنا الجهود من أجل استرجاع المحتجزين، وحماية المدنيين الفلسطينيين وتحدثنا اليوم عن الحاجة لحماية المدنيين الفلسطينيين ،ونحن ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".
واستطرد: "تحدثنا اليوم عن طرق تسهيل وتسريع إيصال المساعدات إلى غزة وعلى إسرائيل أن تتخذ أي إجراءات ممكنة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين".
ولفت إلى، أنه"يجب محاسبة المعتدين، والعمل من أجل بناء سلام دائم واتفقنا على إنشاء قنوات لإيصال المساعدات إلى غزة فما يدخل إلى القطاع حاليا غير كاف".
ولفت إلى، أن"وقف إطلاق نار الآن سيتيح لحماس إعادة التموضع وتكرار ما فعلته".
وأوضح، أنه"عندما أرى سحب أطفال غزة من تحت الانقاض أرى وجوه أطفالي".
وكشف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عن أن المواقف في اجتماع عمان أكدت على ضرورة إيصال المساعدات الكافية فورا إلى قطاع غزة ووقف تهجير الفلسطينيين.
وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مع نظيريه المصري والأميركي: "نقاشنا كان شاملا وشفافا وعكس مواقف متباينة لكنه أكد الحرص على وقف الحرب في غزة".
وأضاف، أن"المواقف أكدت على ضرورة إيصال المساعدات الكافية فورا إلى قطاع غزة ووقف تهجير الفلسطينيين"، مبينا أن"القتل وجرائم الحرب يجب أن تتوقف وتحصين إسرائيل من القانون الدولي يجب أن ينتهي".
وتابع، أن"هذه الحرب لن تجلب لإسرائيل أمنا ولن تحقق استقرارا في المنطقة ونطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء هذه الحرب ونرفض توصيفها دفاعا عن النفس".
وتابع: "قلقون من الأوضاع في الضفة الغربية حيث يسمح للمستوطنين بقتل الفلسطينيين الأبرياء وعلينا إيقاف هذا الجنون ووضع حد لإزهاق أرواح الملايين".
وطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري، بالعمل على إعادة إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أسرع وقت ممكن.
وقال شكري في مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والأميركي عقد بعد اجتماع عمّان، إن"أحداث القتل المؤسفة التي تشهدها غزة لا يمكن تسويغها
وأضاف: "نطالب بالعمل على إعادة إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أسرع وقت ممكن ونؤكد ضرورة التوافق على وقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة دون شروط".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة