12/05/2024

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يحذر بريطانيا من هجمات محتملة داخل اراضيها

تقارير

08:58 - 2023-07-17
تكبير الخط
تصغير الخط


آن نيوز- بغداد 
كشف تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية ، الاثنين، عن تحذير حكومي من ان تنظيمي داعش والقاعدة يخططان لهجمات ارهابية داخل المملكة المتحدة . 
وذكر التقرير ، انه " وفي تحديث جديد في استراتيجية بريطانيا لمكافحة الارهاب وصفت وزيرة الداخلية التهديد بانه الاكثر خطورة يستهلك حاليا ثلاثة ارباع وقت جهاز الاستخبارات السري البريطاني ". 
واضاف ان " جهاز مكافحة الارهاب العراقي كشف التخطيط حيث قال انه ابلغ السلطات الغربية عن العملية ، فيما كانت صحيفة الديلي ميرور قد ذكرت خلال الشهر الماضي ان ارهابيي تنظيم داعش يخططون لهجمة مميتة على تجمع عام ". 
وقالت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان ان " الارهاب يصبح وبشكل متزايد غير قابل للتنبوء به مما يجعل من الصعب اكتشاف الحالات والتحقيق فيها"، كما ان " من المتوقع أن تزداد صعوبة تتبع النشاط المتطرف والتحقيق فيه خصوصا وان الهام التطرف يأتي عبر الانترنت". 
 واوضح التقرير أن " هناك حوالي 800 تحقيق مباشر لشرطة مكافحة الإرهاب  وفي العام الماضي تم القبض على 169شخصا  بسبب جرائم متعلقة بالإرهاب". 
من جانبه قال مصدر في الحكومة البريطانية إن " هذا التقرير بشأن الهجمات هو الاول من نوعه منذ خمس سنوات  حينما يتعلق الأمر بالكيفية التي يشكل بها تفكك داعش والقاعدة الآن تهديدًا مختلفًا تمامًا ، ولايمكننا ان نشعر بالرضى عن الذات فالارهابيين يتحولون وعلينا ان نبقى على يقظتنا ". 
واشار التقرير الى ان " مستوى التهديد الإرهابي الحالي في المملكة المتحدة الذي حدده جهاز الاستخبارات البريطاني السري كبير ، وهو ثالث أعلى مستوى من بين خمسة تصنيفات، مما  يعني أن الهجوم محتمل". انتهى46/م

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة